أصدقاء الدكتور علي القاسمي

«وليمة متنقلة» مذكرات روائي أمريكي في عشرينيات باريس، المركز الثقافى العربى ميرنا أبو نادي


«وليمة متنقلة» مذكرات روائي أمريكي في عشرينيات باريس، المركز الثقافى العربى ميرنا أبو نادي   

نقلا عن موقع بوابة فيتو

صدر حديثًا عن المركز الثقافى العربى، طبعة جديدة لكتاب "باريس عيد.. وليمة متنقلة"، كاتب إرنست همنجواى المنسى، وترجمة الدكتور على القاسمى.

الكتاب يشمل ذكريات الروائى الأمريكي الشهير عن سنوات شبابه، حينما كان مراسلًا صحفيًا في باريس في العشرينيات من القرن الماضى، واستنادًا إلى مذكراته التي كانت مودعة في مخزن بفندق ريتزكارلتون في باريس.

يحتوى الكتاب على مجموعة من القصص وملاحظات متنوعة صاغها همنجواى بأسلوب ساخر مضحك، بالإضافة إلى وصف فريد لروعة الحياة اليومية في مدينة الأنوار: مطاعمها، وحاناتها، ومقاهيها، وفنادقها، ومكتباتها، ومن بين هذه الصور القلمية "حكايات لا تنسى عن أصدقاء همنجواى من الفنانين والأدباء الذين كُتِبَ لبعضهم الشهرة والخلود، في حين كان نصيب بعضهم الآخر خمول الذكر والنسيان.

كما يتحدث الكتاب عن الأدباء والفنانين والشعراء الذين كانوا يعيشون في باريس في تلك الأيام والذين ربطته معهم صلات مودة وصداقة، ولهذا قصدها للإقامة فيها كثير من أدباء إنجلترا وأمريكا مثل الشاعر الأمريكى الكبير عزرا باوند، والشاعر الأمريكى البريطانى تى إس إليوت صاحب قصيدة "الأرض اليباب" التي تعد نقلة نوعية كبرى في الشعر الإنجليزى في القرن العشرين.

مقالات ذات صلة